الاثنين، 24 أكتوبر 2022

1472

عاجل عبر عداد جدة و موقع اخبار جدة

عاجل :-
Jeddah Central Development Company (JCD) is the main developer of the Jeddah Central Development Project, which will serve as the catalyst for transforming the city of Jeddah into one of the largest and most important tourist, cultural and entertainment destinations in the world. Wholly owned by the Public Investment Fund (PIF), JCD was established to oversee the development and operations of 

البلد في جدة كله نزع ملكية 

Jeddah has been established as the main city of the historic Hijaz province and a historic port for pilgrims arriving by sea to perform their Hajj pilgrimage in Mecca. In 750, in the Abbasid Revolution, the Abbasids successfully took control of almost the whole Umayyad Empire, excluding Morocco (Maghrib) and Spain (Al-Andalus).
فندق الوليد برج المملكة- يقع في منطقة أبحر شمال مدينة جدة

عمارة البنك الأهلي عمائر الجوهرة عمارة الملكة 

عمارة الامير طلال بن منصور

عمائر الامير متعب بن عبدالعزيز 

سوق الصيرفي

عمارة الصالحية 

عمارة الجفالي

سوق الأشراف

عمارة الشربتلي

سوق الندى

سوق الخاسكية 

سوق العلوي

سوق البدو

باب مكة

باقي باب شريف

عمارة العيسائي 

عمارة القزاز

عمارة باخشب

البنك المركزي

بنك الرياض

عمائر حسين رضا

المحكمة القديمة

عمارة رولكس

الفنادق الخيام و البيعة و باعشن وبهاء الدين و الحرمين و القاهرة - wiki/Jeddah وعمارة البريد و عمائر المحمل

وكل اللى في باب مكة و القشلة 


مرفق لكم خارطة بذالك

 👇👇👇👇👇



https://twitter.com/3adad/status/1502228298788655113?s=24

السبت، 15 أكتوبر 2022

موسم الرياض-2022-وقت انطلاق الموسم-أسعار التذاكر وكل شيء

موسم الرياض 2022 ١٤٤٤
موسم الرياض - تركي آل الشيخ 

تركي آل الشيخ: موسم الرياض فوق الخيال

موسم الرياض
موسم الرياض 2022

رئيس هيئة الترفيه السعودية: منطقة جديدة تسمى بوليفارد وورلد تحتوي على أكبر بحيرة في العالم

أعلن تركي بن ​​عبد المحسن آل الشيخ ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية ، الأربعاء ، موعد انطلاق موسم 2022 في الرياض ، تحت شعار "ما وراء الخيال" ، وسيبدأ فعالياته في أكتوبر المقبل. 21 مع عرض لحفلات سيرك دو سولي الدولية التي تؤديها الفرقة.

وأوضح آل الشيخ أن الموسم الجديد يضم 15 منطقة ، ولكل منها طابع ترفيهي خاص ، أبرزها منطقة "أفنيو العالم" التي تضم ثقافة وأجواء عدة دول في العالم ، من بينها الولايات المتحدة. دول ، فرنسا ، اليونان ، الهند ، الصين ، إسبانيا ، اليابان ، المغرب ، المكسيك ، البندقية ، إيطاليا ، وكلها ستقدم تجربتها من خلال المطاعم والأسواق والفنون.

افتتحت منطقة `` بوليفارد ورلد '' لأول مرة في الرياض لموسم 2022 وتضم أكبر بحيرة صناعية في العالم ، ويمكن للسائحين ركوب الغواصة لأول مرة في الرياض ، كما يمكنهم الاستمتاع بالمناسبات الخاصة مثل قرية كامبات ، قرية الأبطال الخارقين ، الأكبر في العالم تجربة السفير ، وكذلك التلفريك الذي يمكن أن يتنقل بين المنطقة وجارتها "بوليفارد مدينة الرياض" ، يمكن أن تستوعب 3000 سائح في الساعة.
موسم الرياض 2023
موسم الرياض 2023
أما عن منطقة "الرياض سيتي بوليفارد" فبعد المواسم الماضية ، فقد تميز هذا العام بالعديد من التطورات أبرزها تطوير 12 مطعمًا ومقهى جديدًا ، بالإضافة إلى 25 مسرحية عربية وعالمية ، منها 7 عدد من المسرحيات السعودية. أبرزها الفيلسوف يوسف الثنيان والسهم المشتعل ماجد عبد الله ، وفرقة من الحفلات الأسبوعية.

 وبحسب آل الشيخ ، فإن منطقة "وينتر وندرلاند" ستطلق خمس ألعاب جديدة هذا العام ، بالإضافة إلى تجارب متنوعة تتيح لسكان العاصمة وزوارها استكشاف خيارات جديدة وفريدة من نوعها ، في حين أن منطقة "سكوير" هي موطن لثمانية مطاعم عالمية "سماء الرياض".


موسم الرياض ١٤٤٤ هـ
موسم الرياض 

تغريدة تركي ال الشيخ بمناسبة بدء موسم الرياض الثالث 


تتميز منطقة "فيا الرياض" بتشكيلة خاصة من المطاعم والمقاهي ، وهو فندق خمس نجوم هو الأول من نوعه في المملكة ، وسبع صالات سينما مع خيارات مشاهدة متنوعة ، كما تتميز المنطقة بتصميم معماري على طراز سلمان ، منسق. من قبل مجموعة من المتاجر العالمية والحصرية.

يتضمن هذا الموسم عددًا من المعروضات لجميع الزوار من العائلات والأطفال والأفراد مثل Toy Fair و Workshop و I Am Arab و Fragrance و Cars و Anime و Black Hat. يقدم هذا الموسم "حديقة حيوان الرياض" ، إحدى أشهر حدائق الحيوان العالمية ، حيث تحتوي على أكثر من 1300 حيوان من 190 نوعًا. كما يحتوي الموسم على العديد من المفاجآت في منطقتي "ليتل الرياض" و "ذا غروف" بحي السفارات ، بالإضافة إلى "مهرجان المشجعين" في حديقة البريد ، والتي تتسع لأكثر من 20 ألف مشجع لكأس العالم في المباراة الواحدة وتشمل معرض اللاعب مارادو نا تعتبر منطقة "حديقة الخيال" وجهة ترفيهية مفعمة بالحيوية حيث تقام الفعاليات في منطقة إعادة التأهيل غرب الرياض ، ومنطقة مخصصة لتجارب الألعاب التي تحاكي أشهر الأفلام وتصميماتها وعروضها الحية.

يتضمن الموسم أيضًا عددًا كبيرًا من الأحداث الرياضية مثل WWE ، وكأس موسم الرياض ، الذي يجمع باريس سان جيرمان مع الهلال ونجوم النصر ، وسيرك دو سوليه الدولي ، و 65 يومًا من الألعاب النارية.

ولفت آل الشيخ إلى ظهور بعض المناطق الحرة مثل "حدائق السويدي" و "قرية زمان" و "سوق الزال" خلال الموسم ، بالإضافة إلى بعض الأنشطة التي تجذب جميع السائحين من عائلات وأفراد وأطفال وأفراد. كبار السن.

 وشكر الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهد الحرمين محمد بن سلمان بن عبد العزيز على دعمهما القوي لقطاع الترفيه في المملكة.

 يتميز موسم الرياض 2022 بمزيج فريد من الإثارة والحداثة ، مما يجعل العاصمة الرياض حاضنة رئيسية ووجهة مفضلة ومساحة محفزة تفوق الخيال المحلي والعالمي ، وتخدم المقيمين والسياح على حد سواء ، مع المساعدة في رفع مستوى الترفيه. الصناعة وترسيخ مكانة المملكة كواحدة من أشهر الوجهات الترفيهية في المنطقة والعالم.


إخوان تركي آل الشيخ
قصر تركي آل الشيخ
کم طول تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ محمد تركي الشيخ
ماهو مرض تركي آل الشيخ
أبناء تركي آل الشيخ
علاقة تركي آل الشيخ بمصر
وفاة والدة تركي آل الشيخ

1472

عاجل عبر عداد جدة و موقع اخبار جدة عاجل :- Jeddah Central Jeddah  Central Development Company (JCD) is the main developer of the  Jeddah  Ce...